• دراسة ومعالجة آلية وقوف الحافلات عند نقاط التفتيش على الطرق السريعة

    07/06/2018

                                                      

    السادة/ منشآت نقل الركاب بالحافلات     الـمـحـترمين

     

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

         تهديكم غرفة الشرقية أطيب تحياتها, وتفيدكم بتلقيها خطاب مجلس الغرف السعودية رقم (ل.و/ل/2491) بتاريخ (13/9/1439هـ), والمشار فيه لخطاب هيئة النقل العام رقم (03589-39-001) وتاريخ (2/9/1439هـ) والمعطوف على خطاب معالي رئيس هيئة النقل رقم (3252) وتاريخ (17/8/1439هـ), الموجه لمعالي مدير الأمن العام, المشار فيه لمحضر اجتماع اللجنة المشكلة بين كلاً من هيئة النقل العام وقيادة القوات الخاصة لأمن الطرق والإدارة العامة للمرور بتاريخ (21/5/1439هـ) والمشكلة بناءً على خطاب معالي رئيس هيئة النقل رقم (546) وتاريخ (7/5/1439هـ) الموجه لمعالي مدير الأمن العام, بشأن دراسة ومعالجة آلية وقوف الحافلات عند نقاط التفتيش على الطرق السريعة والتي تلزمهم بالصف والانتظار مع الشاحنات المسار الأيمن, وكذلك إلزام الحافلات باستخدام المسار المخصص للشاحنات (المسار الأيمن) أثناء عبور الطرق السريعة مما يزيد من زمن الرحلة على مستخدمي وسائل النقل العام, وحيث تضمن المحضر المشار إليه أعلاه الآتي :

    1. السماح بأن تستخدم الحافلات المسار الأوسط عند نقاط التفتيش في حال توفره أو عدم اغلاقه, وفي حال اغلاقه يتم استخدام المسار  الأيسر شريطة أن يكون انتقال الحافلة من المسار الأيمن الى هذين المسارين بشكل تدريجي وان لا تزيد المسافة التي يتم فيها بدء انتقال الحافلة من المسار الأيمن الى أحد هذين المسارين عن 300م قبل نقطة التفتيش حتى لايؤدي الانتقال الى ارباك في حركة المرور عند نقطة التفتيش .
    2. السماح للحافلات باستخدام المسار الأوسط عند التجاوز والعودة الى مسارها مباشرة .
    3. يعمل بالفقرتين أعلاه من تاريخ (15/9/1439هـ) .

    للعلم والاحاطة

    وتقبلوا خالص التحية والتقدير

    المرفقات

  • دراسة ومعالجة آلية وقوف الحافلات عند نقاط التفتيش على الطرق السريعة

    03/06/2018

    السادة/ منشآت نقل الركاب بالحافلات           الـمـحـترمين

     

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

         تهديكم غرفة الشرقية أطيب تحياتها, وتفيدكم بتلقيها خطاب مجلس الغرف السعودية رقم (ل.و/ل/2491) بتاريخ (13/9/1439هـ), والمشار فيه لخطاب هيئة النقل العام رقم (03589-39-001) وتاريخ (2/9/1439هـ) والمعطوف على خطاب معالي رئيس هيئة النقل رقم (3252) وتاريخ (17/8/1439هـ), الموجه لمعالي مدير الأمن العام, المشار فيه لمحضر اجتماع اللجنة المشكلة بين كلاً من هيئة النقل العام وقيادة القوات الخاصة لأمن الطرق والإدارة العامة للمرور بتاريخ (21/5/1439هـ) والمشكلة بناءً على خطاب معالي رئيس هيئة النقل رقم (546) وتاريخ (7/5/1439هـ) الموجه لمعالي مدير الأمن العام, بشأن دراسة ومعالجة آلية وقوف الحافلات عند نقاط التفتيش على الطرق السريعة والتي تلزمهم بالصف والانتظار مع الشاحنات المسار الأيمن, وكذلك إلزام الحافلات باستخدام المسار المخصص للشاحنات (المسار الأيمن) أثناء عبور الطرق السريعة مما يزيد من زمن الرحلة على مستخدمي وسائل النقل العام, وحيث تضمن المحضر المشار إليه أعلاه الآتي :

    1. السماح بأن تستخدم الحافلات المسار الأوسط عند نقاط التفتيش في حال توفره أو عدم اغلاقه, وفي حال اغلاقه يتم استخدام المسار  الأيسر شريطة أن يكون انتقال الحافلة من المسار الأيمن الى هذين المسارين بشكل تدريجي وان لا تزيد المسافة التي يتم فيها بدء انتقال الحافلة من المسار الأيمن الى أحد هذين المسارين عن 300م قبل نقطة التفتيش حتى لايؤدي الانتقال الى ارباك في حركة المرور عند نقطة التفتيش .
    2. السماح للحافلات باستخدام المسار الأوسط عند التجاوز والعودة الى مسارها مباشرة .
    3. يعمل بالفقرتين أعلاه من تاريخ (15/9/1439هـ) .

    للعلم والاحاطة

    وتقبلوا خالص التحية والتقدير

    المرفقات

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية